5 Easy Facts About النزاعات بين الموظفين Described

Wiki Article



استراتيجيات مبتكرة لتوظيف المواهب في بيئة تنافسية ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤

وكانا يشكيان لشخص ثالث يثقان فيه، حسبما تقول بيكنيل التي تعمل في شركة استشارية لحل النزاعات. وبعد تدريب فردي تم جمع الثلاثة معاً، وعاد التناغم من جديد.

وعلى الرغم من صعوبة النزاعات القائمة على الشخصية؛ إلا أنه يتعين على الموظفين تعلم كيفية التعامل مع بعضهم البعض حتى في حال اختلاف المناهج ووجهات النظر التي يتبنوها.

في حالة وجود صراع مختل بالفعل، يجب القيام بشيء ما، وقد يتبع المديرون أحد النهجين العامين على الأقل: يمكنهم محاولة تغيير مواقف

لحسن الحظ، هناك طرق فعّالة لحل النزاعات داخل فريق العمل بسرعة وفعالية، مما يضمن بيئة عمل قوية وصحية. في هذه المدونة، سأشارك معك بعض التقنيات والإستراتيجيات التي يمكن استخدامها لإصلاح أي نزاع داخل فريق عمل باحترافية وثقة.

تحديد المهام المترابطة والأهداف الفائقة. تتمثل الإستراتيجية الأخرى للإدارة في تحديد الأهداف التي تتطلب من المجموعات العمل معًا لتحقيق النجاح الشامل - على سبيل المثال، عندما يكون بقاء الشركة مهددًا.

ما هي الاستراتيجيات التي كان من تفاصيل إضافية المهم استخدامها مع هذين الشخصين لحل النزاع؟

هناك أنواع مختلفة من النزاعات في مكان العمل، وأكثرها شيوعًا ما يلي:

تحسين المهارات القيادية، تعزيز الفاعلية القيادية، تنمية الثقة في القدرات القيادية

تنطوي استراتيجية الاستيعاب على الاستماع إلى الطرف الآخر ومعرفة وجهة نظره وإيجاد حل يمكن للطرفين الاتفاق عليه، وقد يكون هذا الحل هو التنازل عن القضية الأساسية أو الموافقة على الاختلاف.

لذا استمر في مراقبة تأثيرات المشكلة والصراع وتقييم ما إذا كان الحلّ فعالاً.. لاتخاذ كل ما يلزم في حال ظهرت المشكلة مرة أخرى.

الإدارة الذاتية: هي المكان الذي تتعلم فيه كيفية التحكم في عواطفك في العمل.

يجب أن يتسم المدير بالحياد عندما يتولى مهمة حل النزاع، وعدم الانحياز إلى طرف دون آخر قبل السماع إلى الطرفين، بل التركيز على المشكلة نفسها والعمل على إيجاد حلًا لها.

كذلك ضمان التفاهم المتبادل. بالإضافة للتأكد من حصولك على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وجهة نظر كل طرف. لذا استمر في طرح الأسئلة حتى تتأكد من أن الجميع يفهم المشكلة.

Report this wiki page